باترونات فساتين سواريه طويل بحزام للخصر

 

باترونات فساتين سواريه طويله للمحجبات 

باترون فستان سواريه

باترون فستان سواريه طويل بحزام للخصرللمحجبات



القواعد الأساسية لرسم الباترون 

أنواع أقمشة فساتين السهرة المناسبة له،

  •  كما أن نوع القماش المستخدم في صناعته له فضل كبير في الشكل النهائي للفستان، لذلك يجب الاهتمام بمرحلة تحديد نوع القماش. على سبيل المثال يعتبر الساتان من أكثر الأقمشة شيوعًا في فساتين السهرة، لما تحتويه من لمعان وفي نفس الوقت نعومة وانسياب، كما أنه لا يمتص الأوساخ والأتربة إلى جانب أنه سريع وسهل التنظيف.


  •  ومن أشهر الأقمشة المستخدمة في فساتين السهرة أيضًا الدانتيل، حيث يستخدم بالأساس في مرحلة تزيين الفستان لما يتميز به من شفافية ومرونة إلى جانب أنه لا يقتصر على صناعة فساتين السهرة فقط بل يدخل في صناعة مختلف الأنواع الأخرى.

  •  كما يعتبر المخمل أحد أكثر الأقمشة التي تدل على الفخامة والرقي، كما أن لها بريقًا مشعًا، بالإضافة إلى ملمس ناعم ومخملي. 


  • وهناك أيضًا الشيفون الذي يتم تصنيعه بالأساس من الحرير، وهو ذو ملمس ناعم وسلس، كما أن له مظهر انسيابي على الجسم ويتناسب مع معظم أنواع الفساتين المختلفة. 


  • مقاسات فستان السهرة عند اتخاذ قرار التفصيل يجب التأكد من أخذك للمقاسات بشكل دقيق جدًا، لأنها توفر الكثير من الوقت لاحقًا، كما أن الأقمشة الخاصة بتلك الفساتين تكون رقيقة بشكل قد لا يجعلها تقبل التعديل فيما بعد.


  •  ويفضل أن يتم أخذ القياسات أثناء ارتداء بعض الملابس ذات الأقمشة الرقيقة دون السميكة، لكي تكون القياسات دقيقة بشكل تام، الخطوة الثالثة تتمثل في تحديد أماكن الخصر، ومكان تقابل الرقبة مع الكتف

باترون فستان سهرة كلوش بالدانتيل

باترون فستان سهرة كلوش بالدانتيل





هناك بعض الخطوات التي يجب التأكد منها قبل البدء بعملية أخذ القياسات للتأكد من صحتها وتجنب الخطأ، الأولى هي الوقوف على سطح مستوي وثابت دون حذاء، مع التأكد من استقامة الظهر.

 وذلك من خلال ربط شريط سميك نوعًا ما حول منطقة الوسط وحول الرقبة، كما يفضل الوقوف أمام مرآة كبيرة لتظهر القياسات بشكل واضح، كما يجب وضع إصبع بين الجسم وبين أداة القياس للحصول على نتائج دقيقة.

طريقة أخذ مقاسات الجسم لتفصيل فستان سهرة
طريقة تفصيل فستان سهرة بالخطوات عقب اختيار التصميم المناسب للجسم وأخذ المقاسات بعناية فائقة، نأتي لمرحلة التفصيل ولكن قبل أن نبدأ يجب تحضير بعض الأدوات اللازمة لتلك العملية لتوفير الوقت وتجنب تشتت الانتباه. 

الأدوات التي نحتاجها بتفصيل وخياطة فستان سهره 
. ماكينة خياطة
. مقص وخيط ملون حسب ألوان الأقمشة
ورق باترون
. طباشير
. سحاب وأزرار
. إلاكسسوارات والخرز
. قماش حسب الرغبة
. دبابيس تثبيت


خطوات التفصيل 


اولا: نقوم برسم تصميم الموديل على ورق بحيث تظهر ملامحه المختلفة بشكل عام ، ثم نقوم برسم أجزاء التصميم بشكل متفرق على الباترون وذلك وفقًا للقياسات الذي تم أخذها من قبل.

 نستخدم الطباشير للرسم على الباترون أو صابونة الخياطة، بعد الانتهاء من ارسم نقوم  بثبيت قطع الباترون على القماش جيد وباستخدام المقص نبدأ بعملية قص القماش إلى قطع مماثلة لقطع الباترون المثبتة عليها ويجب مراعاة فروق الخياطة بترك ١ سم زيادة من كل اتجاه. 

 ويمكن الاستعانة بالطباشير لوضع العلامات المختلفة على القماش، ويجب أن تتم تلك المرحلة بدقة شديدة لكيلا يتلف القماش نتيجة القص الخاطئ إلى آخره.

 قبل البدا في خياطة الفعلية، يجب أن نحدد أشكال الياقة والأساور الخاصة بالكم، وقصها أيضًا بنفس الطريقة السابقة، كما يجب أن نقوم بخياطة الفستان من الجوانب تحديدًا بشكل يدوي للتأكد من صحة المقاسات.

 ثم نبدأ بتثبيت الخياطة عن طريق استخدام الماكينة، على أن يتم وضع خيط بها مناسب للون القماش، وعقب الانتهاء من الخياطة نبدأ بتركيب السحاب والأزرار في الأماكن المخصصة لها إلى جانب تنسيق الإكسسوار المطلوبة للفستان  وتركيبها بشكل أنيق ومميز.
google-playkhamsatmostaqltradent