طريقة تفصيل فستان سواريه كلوش

 باترون فستان سهرة كلوش طويل

  • قبل نبدأ لا بد ان نقوم بعملية تجهيز القماش اللازم للموديل ،وبالنسبة لهذا الموديل الذي سنقوم بتفصيله  سوف نحتاج إلى 4 متر للكوش، و 1.50 متر للصدر والكم، والعرض ويكون القماش كاملاً بمجموع 5.50 متر، حيث تتم عملية القص بالطريقة الصحيحة  وقبل البدء بالعمل، نقوم أولاً بعملية قص القماش للكوش، مع عملية ثني القماش الخاص به مع عملية عمل الزاوية للكوش، حيث يكون كل قطعة تساوي 1.50 سم بعد عملية ثنيها بالطريقة الصحيحة ويكون ثنية القماش على أربعة طرقات منه ويكون طول الكلوش من الخلف 1,99  سم. ومن الأمام 99 سم.
طريقة تفصيل فستان سواريه  كلوش | يجب معرفة المقاسات الصحيحة للفستان المطلوب قبل ان نبدأ عملية التفصيل والخياطة
شاهد ايضا باترون فستان سواريه بدون حملات 

طريقة تفصيل فستان سواريه


طريقة تفصيل فستان كلوش

باترون فستان سواريه كلوش

باترون جاهز لفستان سواريه كلوش

طريقه عمل الكلوش

  • وبعد عملية ثني القماش على أربعة، نبدأ بعملية قياس دوران الوسط، حيث نقوم بعملية قسمه على 4 ويكون قياسه 60 سم، وبعد عملية القسمة يكون قياسه 15 سم، مع عملية زيادة 5 سم على دوران الصدر؛ وذلك للحصول عليه بالطريقة الصحيحة ثم نقيس طول الزاوية للفستان من خلال دوران الصدر للفستان بالطريقة الصحيحة، وذلك من خلال النقاط المحددة على دوران الصدر بالشكل الصحيح، كما نقوم بعملية قياس عرض الظهر للفستان؛ وذلك بأخذ المسافة من النقطة المحددة من بداية العرض إلى نهايته مع إضافة مسافة بمقدار 6.5 سم من محيط الصدر بالطريقة الصحيحة ونوصل بينهما بالشكل الصحيح.

 طريقة حردة الإبط للفستان

  • ونقيس عرض حفرة الإبط للفستان السهر، حيث نوضع المتر من أول الحفرة إلى نهايتها ونأخذ الناتج بالطريقة الصحيحة، مع عملية نقصان مسافة بمقدار 2.5 سم من محيط الصدر، ونوصل بينهما بالطريقة الصحيحة، كما نقيس عمق حفرة الإبط بالطريقة الصحيحة مع إضافة مسافة من محيط الصدر بمقدار 9 سم بالطريقة الصحيحة ويتم التوصل بينهما . ونعمل على عملية قياس خصر الفستان بالطريقة الصحيحة، مع عملية قياس حفرة القبة الخلفية للفستان، حيث نقوم بقياسها من أول القبة إلى نهايتها بالطريقة المتقنة، مع إضافة مسافة من محيط الصدر بمقدار 1.5 سم ونوصل بينهما بالطريقة الصحيحة.

 طريقة عمل  حفرة القبة الأمامية

  • كما نقوم بعملية قياس حفرة القبة الأمامية، حيث نضع مسافة من محيط الصدر بمقدار 1.5 سم بالطريقة الصحيحة، مع قياس ميول كتف الظهر للفستان بالطريقة الصحيحة، مع إضافة مسافة بمقدار 2 سم من محيط الصدر لميول كتف الظهر بالطريقة المتقنة. ونقيس ميول كتف الصدر، حيث نقوم بعملية رسم كتف الأمام من خلال النقاط المحددة عليه، كما نقوم بعملية وضع نفس المسافة الناتجة عن قياس كتف الظهر بعد طرح المسافة من النقاط المحددة عليه بالطريقة الصحيحة، ونقيس خط قصة الجنب، حيث نقوم بإضافة مسافة بمقدار 1.8 سم من محيط الصدر مع نقصان منها مسافة بمقدار 2.1 سم بالطريقة الصحيحة، والمسافة الناتجة عنهما نضعها لخط قصة الجنب للفستان .
  • ونعمل على قياس رسم حفرة الإبط على الفستان بالطريقة الصحيحة ، حيث نعمل على إضافة مسافة بمقدار 1.10 سم من محيط الصدر ونقص منها مسافة بمقدار 3 سم ونضع بينهما مسافة بمقدار 1 سم بالشكل الصحيح، وبعد عملية إضافة المسافة من خلال محيط الصدر ننقص ايضا مسافة بمقدار 3.6 سم ونضع بينهما مسافة بمقدار 1 سم، ثم نبدأ بعملية رسم حفرة الإبط بخط منحني مروراً بالنقاط التي تم تحديدها عليها بالشكل الصحيح. ثم نقوم بعملية قياس خط عرض الصدر للفستان السهرة، وبعد عملية قياس خط عرض الصدر نقوم بإضافة مسافة بمقدار 6 سم على خط عرض الصدر بالطريقة الصحيحة، ونوصل بين النقاط المحددة على عرض الصدر بالطريقة الصحيحة، بحيث يجب أن تكون المسافة بين النقطتين تساوي محيط الصدر مع نقصان منها مسافة بمقدار 14 سم، وقسمة هذا الرقم على 2؛ وذلك بعد عملية إغلاق البنسة بالطريقة الصحيحة. 

فستان خصر التصميم بشكل A

  • ونعمل التخصير لفستان السهرة، حيث أن خصر الفستان يساوي محيط الخصر مع إضافة مسافة بمقدار 1 سم عليه بالطريقة الصحيحة، ويكون مجموع القياسان للنقاط المحددة، أما عرض الورك فيساوي محيط الورك مع إضافة مسافة بمقدار 2 سم؛ وذلك لعملية إنشاء نقطة في بداية البنسة ونضع بين النقاط مسافة تساوي 1.2 سم من محيط الصدر مع إضافة مسافة على محيط الصدر بمقدار 3 سم. ونقوم بوضع نقاط على محيط الصدر ونضع عليها مسافة بمقدار 1.4 سم مع نقصان منها مسافة بمقدار 1.5 سم، مع عملية إضافة مسافة بمقدار 1.4 سم ونقصان منها مسافة بمقدار 1 سم، وإضافة مسافة بمقدار 10 سم على محيط الصدر ونوصل بين النقاط بالطريقة الصحيحة، حيث يكون التخصير على الخط المحدد على محيط الصدر، بحيث ينتج عنه مسافة تساوي محيط الصدر مع نقصان منها مسافة بمقدار 5 سم، والتخصير يجب أن يكون على طول خط الفستان
وبذلك نكون انتهينا من باترون الفستان 

باترون مفصل لعباية خليجية

باترون مفصل لعباية خليجية

باترون العبايه الخليجى


طريقة تفصيل و خياطة عباية خليجية

طريقة تفصيل  عباية خليجية


google-playkhamsatmostaqltradent